شلبى, ., المليجى, ., عبد الله, . (2021). دور المنصات الإلكترونية في تحسين قيم سلوك المواطنة (دراسة تطبيقية على المدارس الفنية بالجيزة). Journal of Environmental Studies and Researches, 11(3), 525-533. doi: 10.21608/jesr.2021.282830
أحمد شلبى; هشام المليجى; عادل عبد الله. "دور المنصات الإلكترونية في تحسين قيم سلوك المواطنة (دراسة تطبيقية على المدارس الفنية بالجيزة)". Journal of Environmental Studies and Researches, 11, 3, 2021, 525-533. doi: 10.21608/jesr.2021.282830
شلبى, ., المليجى, ., عبد الله, . (2021). 'دور المنصات الإلكترونية في تحسين قيم سلوك المواطنة (دراسة تطبيقية على المدارس الفنية بالجيزة)', Journal of Environmental Studies and Researches, 11(3), pp. 525-533. doi: 10.21608/jesr.2021.282830
شلبى, ., المليجى, ., عبد الله, . دور المنصات الإلكترونية في تحسين قيم سلوك المواطنة (دراسة تطبيقية على المدارس الفنية بالجيزة). Journal of Environmental Studies and Researches, 2021; 11(3): 525-533. doi: 10.21608/jesr.2021.282830
دور المنصات الإلكترونية في تحسين قيم سلوك المواطنة (دراسة تطبيقية على المدارس الفنية بالجيزة)
هدفت الدراسة الى التعرف على دور المنصات الإلكترونية في تحسين قيم سلوك المواطنة لدى الطلاب بالمدارس الفنية بالجيزة، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي، حيث تكونت عينة الدراسة من 400 طالب من طلاب المرحلة الثانوية بالمدارس الفنية، وتم توزيع إلى مجموعتين ، الفصل الدراسي الثاني للعام 2019م، مجموعة تجريبية تطبق عليها نموذج مقترح للمنصات الإلكترونية في تحسين قيم سلوك المواطنة، ومجموعة ضابطة لم تتعرض للنموذج المقترح. وتم التطبيق القبلي والبعدي لمقياس الوعي بقيم سلوك المواطنة على أفراد المجموعتين. وأظهرت النتائج وجود دور مرتفع للمنصات الإلكترونية في تحسين قيم سلوك المواطنة لدى طلاب المرحلة الثانوية في مدارس الفنية بالجيزة، وعدم وجود فروق دالة احصائية عند مستوى الدلالة (0.05 α) في دور المنصات الإلكترونية في تنمية قيم المواطنة لدى طلاب المرحلة الثانوية تبعًا لاختلاف المستوى الدراسي. وأوصى الباحث بتفعيل المنصات الإلكترونية في المدارس لما لها من أثر إيجابي في تحسين سلوك المواطنة لدى الطلاب