الملخص إستهدف البحث الراهن قياس درجة أهمية المشاركة المجتمعية فى تحقيق مؤسسات التعليم العالى فى مصر لمعايير ضمان الجودة الصادرة عن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم وذلك من خلال دراسة ميدانية على عدد (122) من ممثلى وحدات ضمان الجودة بمؤسسات التعليم العالى، إستخدم الباحث الإستبانة كأداه لجمع بيانات الدراسة وجائت نتائج الدراسة لتكشف عن توافر درجة عالية من الأهمية للمشاركة المجتمعية فى العديد من الممارسات لكل معيار من معايير الإعتماد على حدى ، كما بينت النتائج أيضا عدم وجود فروق جوهرية بين أراء عينة الدراسة فى درجة الأهمية، كما توجد فروق جوهرية ذات دلالة إحصائية لدرجة الأهمية لصالح المؤسسات الحاصلة على الإعتماد، وإختتم الباحث دراسته بعدد من التوصيات أهمها ضرورة العمل على إشراك أصحاب المصالح فى أعمال الجودة بمؤسسات التعليم العالى المصرى .
عبد الرحيم, ., عرفة, ., & عز الدين, . (2020). المشاركة المجتمعية ودورها فى تحقيق معايير جودة التعليم العالى فى مصر. Journal of Environmental Studies and Researches, 10(1), 159-171. doi: 10.21608/jesr.2020.286923
MLA
عمرو عبد الرحيم; ممدوح عرفة; إنشاد عز الدين. "المشاركة المجتمعية ودورها فى تحقيق معايير جودة التعليم العالى فى مصر", Journal of Environmental Studies and Researches, 10, 1, 2020, 159-171. doi: 10.21608/jesr.2020.286923
HARVARD
عبد الرحيم, ., عرفة, ., عز الدين, . (2020). 'المشاركة المجتمعية ودورها فى تحقيق معايير جودة التعليم العالى فى مصر', Journal of Environmental Studies and Researches, 10(1), pp. 159-171. doi: 10.21608/jesr.2020.286923
VANCOUVER
عبد الرحيم, ., عرفة, ., عز الدين, . المشاركة المجتمعية ودورها فى تحقيق معايير جودة التعليم العالى فى مصر. Journal of Environmental Studies and Researches, 2020; 10(1): 159-171. doi: 10.21608/jesr.2020.286923