• Home
  • Browse
    • Current Issue
    • By Issue
    • By Author
    • By Subject
    • Author Index
    • Keyword Index
  • Journal Info
    • About Journal
    • Aims and Scope
    • Editorial Board
    • Publication Ethics
    • Peer Review Process
  • Guide for Authors
  • Submit Manuscript
  • Contact Us
 
  • Login
  • Register
Home Articles List Article Information
  • Save Records
  • |
  • Printable Version
  • |
  • Recommend
  • |
  • How to cite Export to
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • Share Share
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
Journal of Environmental Studies and Researches
arrow Articles in Press
arrow Current Issue
Journal Archive
Volume Volume 15 (2025)
Volume Volume 14 (2024)
Volume Volume 13 (2023)
Volume Volume 12 (2022)
Volume Volume 11 (2021)
Volume Volume 10 (2020)
Issue Issue 4
a
Issue Issue 4
b
Issue Issue 3
Issue (2)
Issue Issue 1
Volume Volume 9 (2019)
Volume Volume 8 (2018)
Volume Volume 7 (2017)
Volume Volume 6 (2016)
Volume Volume 3 (2015)
العنزى, ., عبد الهادى, ., عبد الرسول, . (2020). برنامج تدريبي مقترح وفاعليته في تنمية كفايات التعليم المتنوع لدى عينة من معلمات رياض الأطفال في الكويت. Journal of Environmental Studies and Researches, 10(1), 110-127. doi: 10.21608/jesr.2020.286945
منى العنزى; عادل عبد الهادى; محمود عبد الرسول. "برنامج تدريبي مقترح وفاعليته في تنمية كفايات التعليم المتنوع لدى عينة من معلمات رياض الأطفال في الكويت". Journal of Environmental Studies and Researches, 10, 1, 2020, 110-127. doi: 10.21608/jesr.2020.286945
العنزى, ., عبد الهادى, ., عبد الرسول, . (2020). 'برنامج تدريبي مقترح وفاعليته في تنمية كفايات التعليم المتنوع لدى عينة من معلمات رياض الأطفال في الكويت', Journal of Environmental Studies and Researches, 10(1), pp. 110-127. doi: 10.21608/jesr.2020.286945
العنزى, ., عبد الهادى, ., عبد الرسول, . برنامج تدريبي مقترح وفاعليته في تنمية كفايات التعليم المتنوع لدى عينة من معلمات رياض الأطفال في الكويت. Journal of Environmental Studies and Researches, 2020; 10(1): 110-127. doi: 10.21608/jesr.2020.286945

برنامج تدريبي مقترح وفاعليته في تنمية كفايات التعليم المتنوع لدى عينة من معلمات رياض الأطفال في الكويت

Article 8, Volume 10, Issue 1, March 2020, Page 110-127  XML PDF (286.31 K)
Document Type: Original Article
DOI: 10.21608/jesr.2020.286945
View on SCiNiTO View on SCiNiTO
Authors
منى العنزى; عادل عبد الهادى* ; محمود عبد الرسول
معهد الدراسات والبحوث البيئية - جامعة مدينة السادات
Abstract
الملخص
 تلعب رياض الأطفال دورًا حيويًا وهامًا للغاية في إعداد أطفال ما قبل المدرسة وتطوير استعداداتهم الأكاديمية ومهاراتهم الأساسية والتأسيسية التي تؤهلهم للالتحاق بالمدرسة أثناء تسليحهم في المستوى المناسب. وبالتالي يمكن القول أن التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة أو رياض الأطفال هو الأساس لجميع المستويات التعليمية الأخرى.
من بين جميع عناصر العملية التعليمية في مرحلة الطفولة المبكرة ، تعتبر معلمة رياض الأطفال الركيزة الأساسية التي تطور معرفة الطفل ومهاراته ومواقفه وصحته العقلية وتُحسّن سلوكه السلبي في تصرفاته بما تملكه من قدرة ، ولكن يجب عليه تتميز بالكفاءات والعديد من الصفات لما يقع على عاتقها من مسؤولية الأم والمعلم في نفس الوقت ، يكمل ويمد الأسرة حتى تكتمل جميع السلوكيات المطلوبة للطفل.                                     
 
Keywords
كلمات دالة: برنامج تدريبي; كفاءات تعليمية متنوعة; معلمات رياض الأطفال
Statistics
Article View: 80
PDF Download: 406
Home | Glossary | News | Aims and Scope | Sitemap
Top Top

Journal Management System. Designed by NotionWave.