العنزى, ., عبد الهادى, ., عبد الرسول, . (2020). استراتيجيات التعليم المتنوع كآليات حديثة لمراعاة الفروق الفردية ما بين الطلاب. Journal of Environmental Studies and Researches, 10(1), 128-143. doi: 10.21608/jesr.2020.286946
منى العنزى; عادل عبد الهادى; محمود عبد الرسول. "استراتيجيات التعليم المتنوع كآليات حديثة لمراعاة الفروق الفردية ما بين الطلاب". Journal of Environmental Studies and Researches, 10, 1, 2020, 128-143. doi: 10.21608/jesr.2020.286946
العنزى, ., عبد الهادى, ., عبد الرسول, . (2020). 'استراتيجيات التعليم المتنوع كآليات حديثة لمراعاة الفروق الفردية ما بين الطلاب', Journal of Environmental Studies and Researches, 10(1), pp. 128-143. doi: 10.21608/jesr.2020.286946
العنزى, ., عبد الهادى, ., عبد الرسول, . استراتيجيات التعليم المتنوع كآليات حديثة لمراعاة الفروق الفردية ما بين الطلاب. Journal of Environmental Studies and Researches, 2020; 10(1): 128-143. doi: 10.21608/jesr.2020.286946
استراتيجيات التعليم المتنوع كآليات حديثة لمراعاة الفروق الفردية ما بين الطلاب
معهد الدراسات والبحوث البيئية - جامعة مدينة السادات
Abstract
الملخص
ربما يعد التعليم المتنوع أحد أبرز الاستراتيجيات التي ظهرت في مجال البحوث التعليمية في العقود الأخيرة ، من أجل تحقيق مبدأ المساواة من حيث توفير نوع من التعلم الجيد لجميع أنواع المتعلمين ، بما يتوافق مع قدراتهم تعتمد الميول والتوجهات والتعليم المتنوع على التخطيط للتدريس من خلال تطبيق مناهج التدريس المختلفة على المحتوى والعمليات والمنتج في ضوء الاستجابة للعوامل المهمة التي هي اهتمامات الدارسين واستعدادهم وأشكالهم التعليمية للتعلم. الأساليب والذكاءات المتعددة