• Home
  • Browse
    • Current Issue
    • By Issue
    • By Author
    • By Subject
    • Author Index
    • Keyword Index
  • Journal Info
    • About Journal
    • Aims and Scope
    • Editorial Board
    • Publication Ethics
    • Peer Review Process
  • Guide for Authors
  • Submit Manuscript
  • Contact Us
 
  • Login
  • Register
Home Articles List Article Information
  • Save Records
  • |
  • Printable Version
  • |
  • Recommend
  • |
  • How to cite Export to
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • Share Share
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
Journal of Environmental Studies and Researches
arrow Articles in Press
arrow Current Issue
Journal Archive
Volume Volume 15 (2025)
Volume Volume 14 (2024)
Volume Volume 13 (2023)
Volume Volume 12 (2022)
Volume Volume 11 (2021)
Volume Volume 10 (2020)
Issue Issue 4
a
Issue Issue 4
b
Issue Issue 3
Issue (2)
Issue Issue 1
Volume Volume 9 (2019)
Volume Volume 8 (2018)
Volume Volume 7 (2017)
Volume Volume 6 (2016)
Volume Volume 3 (2015)
مصطفى, ., زهران, ., محروس, . (2020). القيادة التنموية كمدخل لتطبيق ادارة الجودة الشاملة والبيئية في المدارس. Journal of Environmental Studies and Researches, 10(4), 1223-1236. doi: 10.21608/jesr.2020.287046
إيمان مصطفى; أشرف زهران; محمد محروس. "القيادة التنموية كمدخل لتطبيق ادارة الجودة الشاملة والبيئية في المدارس". Journal of Environmental Studies and Researches, 10, 4, 2020, 1223-1236. doi: 10.21608/jesr.2020.287046
مصطفى, ., زهران, ., محروس, . (2020). 'القيادة التنموية كمدخل لتطبيق ادارة الجودة الشاملة والبيئية في المدارس', Journal of Environmental Studies and Researches, 10(4), pp. 1223-1236. doi: 10.21608/jesr.2020.287046
مصطفى, ., زهران, ., محروس, . القيادة التنموية كمدخل لتطبيق ادارة الجودة الشاملة والبيئية في المدارس. Journal of Environmental Studies and Researches, 2020; 10(4): 1223-1236. doi: 10.21608/jesr.2020.287046

القيادة التنموية كمدخل لتطبيق ادارة الجودة الشاملة والبيئية في المدارس

Article 28, Volume 10, Issue 4, December 2020, Page 1223-1236  XML PDF (750.89 K)
Document Type: Original Article
DOI: 10.21608/jesr.2020.287046
View on SCiNiTO View on SCiNiTO
Authors
إيمان مصطفى1; أشرف زهران* 1; محمد محروس2
1عهد البحوث والدراسات البيئية - جامعة مدينة السادات
2كلية الآداب - جامعة حلوان
Abstract
الملخص
   من بين المداخل التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بطبيعة عمليات التعلم والنمو التي يتم التركيز عليها في مجال التربية ومن ثم فإنها تُعد مدخل أكثر ملائمةً للمجال التربوي وهو ما يلقي الضوء على أهمية تناولها ودراستها.
2- القاء الضوء على مفهوم القيادة التنموية, وتبين إمكانية توظيفها والاستفادة منها الأمر الذي يعمل على إثراء الأدبيات التربوية في مجال القيادة ويفتح الباب إمام إجراء العديد من الدراسات والبحوث الدراسات التي تتناول القيادة التنموية.
3- تعتبر هذه الدراسة مدخلاً جديداً للقادة و صناع القرار والسياسات التعليمية بمصر يمكن تطبيقه والاستفادة به في إدارة وقيادة مختلف مؤسسات التعليم المصرية وبخاصة مؤسسات التعليم العالي. 
4- تناولت موضوعا ذا أهمية استراتيجية في مجال تطوير القيادة التنموية و البيئية ، فقد تناولت الدراسة بالتحليل موضوع تدريب إعداد القادة التربويين في مجال القيادة التنموية والبيئية
 
Keywords
الكلمات الدالة : 1- القيادة التنموية - القيادة التسلطية; القيادة البيئية; القيادة الديمقراطية
Statistics
Article View: 58
PDF Download: 341
Home | Glossary | News | Aims and Scope | Sitemap
Top Top

Journal Management System. Designed by NotionWave.