ملخص: هدف البحث الراهن إلى الكشف عن أثر استخدام مسرح العرائس على تنمية الوعى بالقضايا المحلية والعالمية بمناهج رياض الأطفال 0.2 وخاصة موضوعات المواطنة، عدم التمييز، الصحة والسكان، العولمة، البيئة ، واستخدم البحث المنهج التجريبي بأسلوب المجموعتين الضابطة والتجريبية على عينة من أطفال الروضة بمدينة سرس الليان واستخدم التطبيق التجريبي مسرح العرائس القفازية لعدد من المسرحيات تناولت الموضوع المشار إليها وكشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق جوهرية وذات دلالة إحصائية بين المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية لصالح المجموعة التجريبية وفى ضوء ذلك أوصى البحث بعدد من التوصيات ومنها إنشاء قصص وألعاب تتناول القضايا البيئية بطريقة مبسطة ومناسبة لعمر الأطفال، تشجيع الأطفال على لعب الأدوار التي تركز على الحفاظ على البيئة.
دنيا, ., سرور, ., & غانم, . (2024). أثر استخدام مسرح العرائس على تنمية الوعى بالقضايا المحلية والعالمية بمناهج رياض الأطفال 0.2. Journal of Environmental Studies and Researches, 14(2), 351-372. doi: 10.21608/jesr.2024.361345
MLA
هبة دنيا; محمد سرور; عصام غانم. "أثر استخدام مسرح العرائس على تنمية الوعى بالقضايا المحلية والعالمية بمناهج رياض الأطفال 0.2", Journal of Environmental Studies and Researches, 14, 2, 2024, 351-372. doi: 10.21608/jesr.2024.361345
HARVARD
دنيا, ., سرور, ., غانم, . (2024). 'أثر استخدام مسرح العرائس على تنمية الوعى بالقضايا المحلية والعالمية بمناهج رياض الأطفال 0.2', Journal of Environmental Studies and Researches, 14(2), pp. 351-372. doi: 10.21608/jesr.2024.361345
VANCOUVER
دنيا, ., سرور, ., غانم, . أثر استخدام مسرح العرائس على تنمية الوعى بالقضايا المحلية والعالمية بمناهج رياض الأطفال 0.2. Journal of Environmental Studies and Researches, 2024; 14(2): 351-372. doi: 10.21608/jesr.2024.361345