ملخص:
هدف هذا البحث إلى دراسة أثر توظيف التدريس الإبداعي في تنمية الاتجاهات الإيجابية نحو حماية البيئة لدى طلاب المرحلة الإعدادية. استخدم البحث المنهج التجريبي بتصميم قبلي–بعدي لمجموعتين، إحداهما تجريبية درست باستخدام استراتيجيات التدريس الإبداعي مثل العصف الذهني ولعب الأدوار وحل المشكلات البيئية، والأخرى ضابطة درست بالطريقة التقليدية. تكونت عينة البحث من (60) طالبًا وطالبة بمحافظة (القليوبية ). أظهرت نتائج القياس البعدي وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات طلاب المجوعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لأدوات البحث لصالح المجموعة التجريبية في اتجاهاتهم نحو حماية البيئة. وأوصى البحث بإدماج استراتيجيات التدريس الإبداعي ضمن برامج التعليم البيئي لتنمية الاتجاهات البيئية الإيجابية لدى الطلاب يهدف هذا البحث إلى دراسة أثر توظيف التدريس الإبداعي في تنمية الاتجاهات الإيجابية نحو حماية البيئة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.
مصطفى, ., غانم, ., & حسين, . (2025). فاعلية استخدام استراتيجيات تدريسية قائمة علي التدريس الإبداعي على اتجاهات الطلاب نحو حماية البيئة. Journal of Environmental Studies and Researches, 15(3), 133-157. doi: 10.21608/jesr.2025.457523
MLA
إيمان مصطفى; عصام غانم; عمرو حسين. "فاعلية استخدام استراتيجيات تدريسية قائمة علي التدريس الإبداعي على اتجاهات الطلاب نحو حماية البيئة", Journal of Environmental Studies and Researches, 15, 3, 2025, 133-157. doi: 10.21608/jesr.2025.457523
HARVARD
مصطفى, ., غانم, ., حسين, . (2025). 'فاعلية استخدام استراتيجيات تدريسية قائمة علي التدريس الإبداعي على اتجاهات الطلاب نحو حماية البيئة', Journal of Environmental Studies and Researches, 15(3), pp. 133-157. doi: 10.21608/jesr.2025.457523
VANCOUVER
مصطفى, ., غانم, ., حسين, . فاعلية استخدام استراتيجيات تدريسية قائمة علي التدريس الإبداعي على اتجاهات الطلاب نحو حماية البيئة. Journal of Environmental Studies and Researches, 2025; 15(3): 133-157. doi: 10.21608/jesr.2025.457523