أثرالبعد المالى في صياغة وتنفيذ و تقييم إستراتيجية شركة المنوفية لمياة الشرب والصرف الصحى (دراسة ميدانية)

Document Type : Original Article

Authors

معهد الدراسات والبحوث البيئية – جامعة مدينة السادات

Abstract

الملخص
     هدف البحث الى التعرف على أثر البعد المالى في صياغة وتنفيذ و تقييم إستراتيجية شركة المنوفية لمياة الشرب والصرف الصحى .
     وتناولت الدراسة أهمية المياة بالنسبة للانسان وكذلك أهمية الاستغلال الامثل لها من خلال استخدام اداة حديثة أحد محاورها البعد المالى وتاثيره على صياغة وتنفيذ أستراتيجية شركة قائمة على مد الانسان بمياة الشرب والصرف الصحى موضحا بها مراحل الادارة الاستراتيجية من صياغة وتنفيذ وتقييم وكذلك التعريف بالبعد الاجتماعى ومؤشرات قياسة
واعتمدت الدراسة على المنهج الاستقرائى والمنهج الوصفى فى استقصاء اراء المهتمين والقائمين على ادارة المياة .
ونتائج الدراسة الى تأثير البعد المالى في صياغة وتنفيذ و تقييم إستراتيجية الشركة .
     وأوصت الدراسة على ضرورة أعتماد الادارة العليا على أستخدام البعد المالى ومؤشراته وكذلك توعية العاملين بأهمية هذا البعد فى الارتقاء بالشركة ماليا ، ومراعاة الشركة فى وضع استراتيجياتها الابعاد المالية لتحقيق شروط الاستدامة.
 

Keywords