فاعلية توظيف منصات التقييم الإلكتروني في تلبية متطلبات التقييم الذاتى بمؤسسات التعليم قبل الجامعى واتجاهاتهم نحوها

Document Type : Original Article

Authors

1 معهد الدراسات والبحوث البيئية – جامعة مدينة السادات

2 كلية التربية جامعة الأزهر

Abstract

الملخص
                   
     هدف البحث إلى قياس فاعلية توظيف منصات التقييم الإلكتروني في تلبية متطلبات التقييم الذاتى بمؤسسات التعليم قبل الجامعى واتجاهاتهم نحوها ، تم اجراء البحث  علي عينة تجريبية بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/ 2020، كما تم اختبار العينة من فرق الجودة بمدرسة الانصار الدولية بإدارة الشارقة التعليمية بدولة الإمارات العربية المتحدة بطريقة عشوائية مقصودة بلغت (30) من اعضاء فرق الجودة، وتوصل البحث لنتائج كان من أهمها : ثبوت فاعلية منصات التقييم الإلكتروني في تلبية متطلبات التقييم الذاتى بمؤسسات التعليم قبل الجامعى لدى عينة البحث التجريبية فى تحقيق متطلبات التقييم الذاتى  ، مع وجود فروق ايجابية في اتجاهات عينة البحث نحو التقييم الالكترونى، وأيضاً وجود علاقة ارتباطية موجبة بين نتائج تطبيق استبانة المتطلبات والاتجاه لدى عينة البحث التجريبية، ومن ابرز التوصيات  ضرورة توفير التدريب اللازم لفرق الجودة بمؤسسات التعليم قبل الجامعى للتوعية  بأهمية التقييم الذاتى عبر منصات التقييم الالكترونى وتعميم نتائج البحث الحالي على مجتمع أكبر من مؤسسات التعليم قبل الجامعى بمصر والإمارات.
 
 
 

Keywords