أثر الحوكمة المؤسسية في أدوار الأخصائي الاجتماعي المدرسي ( دراسة استشرافية ميدانية )

Document Type : Original Article

Authors

1 معهد الدراسات والبحوث البيئية - جامعة مدينة السادات

2 كلية الدراسات والبحوث البيئية - جامعة عين شمس

Abstract

ملخص:
سعى هذا البحث لتحقيق هدف عام وهو التعرف على دور الأخصائي الاجتماعي المستقبلي داخل البيئة التعليمية في ظل الحوكمة المؤسسية كما ﺗﺒﺮز أﻫﻤﻴﺔ هذا البحث ﻣﻦ ﺧﻼل أﻫﻤﻴﺔ الموضوع الذي يتناوله، وتظهر أﻫﻤﻴﺘﻪ من ﺧﻼل معرفة أدوار الأخصائي الاجتماعي داخل البيئة التعليمية في ظل الحوكمة المؤسسية من وجهة نظر الطلاب، وتوصلت نتائج البحث إلي أن الاخصائي الاجتماعي له أدوار هامة تتعدد وتتزايد مع تطبيق الحوكمة المؤسسية من وجهة نظر الطلاب في الوقت الراهن وخلصت الدراسة إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزي لأثر الحوكمة المؤسسية واستخدام التكنولوجيا الحديثة في أدوار وأداءات الأخصائي الاجتماعي داخل البيئة التعليمية وتوصلت الدراسة إلى أن الأخصائي الاجتماعي يقوم بمهامه وأدواره بسهولة ويسر داخل البيئة التعليمية مع تطبيق آليات الحوكمة الإدارية.
 

Keywords