• Home
  • Browse
    • Current Issue
    • By Issue
    • By Author
    • By Subject
    • Author Index
    • Keyword Index
  • Journal Info
    • About Journal
    • Aims and Scope
    • Editorial Board
    • Publication Ethics
    • Peer Review Process
  • Guide for Authors
  • Submit Manuscript
  • Contact Us
 
  • Login
  • Register
Home Articles List Article Information
  • Save Records
  • |
  • Printable Version
  • |
  • Recommend
  • |
  • How to cite Export to
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • Share Share
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
Journal of Environmental Studies and Researches
arrow Articles in Press
arrow Current Issue
Journal Archive
Volume Volume 15 (2025)
Volume Volume 14 (2024)
Volume Volume 13 (2023)
Issue Issue 4
Part1: Commercial Sciences
Issue Issue 4
Part2: Social Sciences
Issue Issue 4
Part3: Educational Sciences
Issue Issue 4
Part4: Law Sciences
Issue Issue 4
Part5: Review Articles- Urban Planning
Issue Issue 3
Part 1: Humanities Sciences
Issue Issue 3
Part 2: Commercial Sciences
Issue Issue 2
Commercial Sciences
Issue Issue 1
Volume Volume 12 (2022)
Volume Volume 11 (2021)
Volume Volume 10 (2020)
Volume Volume 9 (2019)
Volume Volume 8 (2018)
Volume Volume 7 (2017)
Volume Volume 6 (2016)
Volume Volume 3 (2015)
القطان, ., الحويطى, ., غانم, ., أحمد, . (2023). أثر الحوكمة المؤسسية في أدوار الأخصائي الاجتماعي المدرسي ( دراسة استشرافية ميدانية ). Journal of Environmental Studies and Researches, 13(3), 218-239. doi: 10.21608/jesr.2023.331892
محمد القطان; محمد الحويطى; عصام غانم; حاتم أحمد. "أثر الحوكمة المؤسسية في أدوار الأخصائي الاجتماعي المدرسي ( دراسة استشرافية ميدانية )". Journal of Environmental Studies and Researches, 13, 3, 2023, 218-239. doi: 10.21608/jesr.2023.331892
القطان, ., الحويطى, ., غانم, ., أحمد, . (2023). 'أثر الحوكمة المؤسسية في أدوار الأخصائي الاجتماعي المدرسي ( دراسة استشرافية ميدانية )', Journal of Environmental Studies and Researches, 13(3), pp. 218-239. doi: 10.21608/jesr.2023.331892
القطان, ., الحويطى, ., غانم, ., أحمد, . أثر الحوكمة المؤسسية في أدوار الأخصائي الاجتماعي المدرسي ( دراسة استشرافية ميدانية ). Journal of Environmental Studies and Researches, 2023; 13(3): 218-239. doi: 10.21608/jesr.2023.331892

أثر الحوكمة المؤسسية في أدوار الأخصائي الاجتماعي المدرسي ( دراسة استشرافية ميدانية )

Article 2, Volume 13, Issue 3, September 2023, Page 218-239  XML PDF (1.3 MB)
Document Type: Original Article
DOI: 10.21608/jesr.2023.331892
View on SCiNiTO View on SCiNiTO
Authors
محمد القطان* 1; محمد الحويطى1; عصام غانم1; حاتم أحمد2
1معهد الدراسات والبحوث البيئية - جامعة مدينة السادات
2كلية الدراسات والبحوث البيئية - جامعة عين شمس
Abstract
ملخص:
سعى هذا البحث لتحقيق هدف عام وهو التعرف على دور الأخصائي الاجتماعي المستقبلي داخل البيئة التعليمية في ظل الحوكمة المؤسسية كما ﺗﺒﺮز أﻫﻤﻴﺔ هذا البحث ﻣﻦ ﺧﻼل أﻫﻤﻴﺔ الموضوع الذي يتناوله، وتظهر أﻫﻤﻴﺘﻪ من ﺧﻼل معرفة أدوار الأخصائي الاجتماعي داخل البيئة التعليمية في ظل الحوكمة المؤسسية من وجهة نظر الطلاب، وتوصلت نتائج البحث إلي أن الاخصائي الاجتماعي له أدوار هامة تتعدد وتتزايد مع تطبيق الحوكمة المؤسسية من وجهة نظر الطلاب في الوقت الراهن وخلصت الدراسة إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزي لأثر الحوكمة المؤسسية واستخدام التكنولوجيا الحديثة في أدوار وأداءات الأخصائي الاجتماعي داخل البيئة التعليمية وتوصلت الدراسة إلى أن الأخصائي الاجتماعي يقوم بمهامه وأدواره بسهولة ويسر داخل البيئة التعليمية مع تطبيق آليات الحوكمة الإدارية.
 
Keywords
الكلمات المفتاحية: الدور; البيئة التعليمية - الحوكمة المؤسسية
Statistics
Article View: 96
PDF Download: 205
Home | Glossary | News | Aims and Scope | Sitemap
Top Top

Journal Management System. Designed by NotionWave.